إبحث في هذه المدونة

أخطر الكائنات الحية في العالم على الانسان

كلنا نعلم ماهي الحيونات الأليفة و غير أليفة لكن هناك بعض الحيونات والحشرات التي تكون خطيرة وممية جدا لكن لا نعطيها تلك الأهمية، لهذا سوف نقدم لكم مجموعة من الكائنات الأخطر في العالم، وقد اعتمدنا في ترتيبنا على مجموعة من عناصر اهمها نسبة الوفيات المسجلة من هذا الكائن لذى نرجوا ان تكون التدوينة مفيدة لكم، تابعوا معنا.
أخطر 10 حيوانات في العالم
أخطر 10 حيوانات في العالم

أخطر حيوانات في العالم:

10- التماسيح: يعد من أضخم أنواع الزواحف حيث يبلغ طوله حوالي 14 الى 22 قدم، ويزن حوالي 2 طن، ويتواجد بشكل أساسي في جنوب شرق آسيا وشمال استراليا وهذه الحيوان لديها إلتهام جسم الحيوان أو الإنسان  كاملا في دقائق قليلة، كما انه ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، وأخطرها هو نوع يسمى rollback.

9- الدب القطبي: يصنف الدب القطبي من أكبر أنواع الدببة حجما و أكثرها خطورة، حيث يزن ذكر البالغ بين 400 و 680 كيلوغرام، وهو من أكثر الحيوانات الآكلة للحوم البشر بين جميع أنواع الحيوانات الموجودة على الأرض.

8- القرش المفترس: يعد من أخطر الاسماك البحرية، حيث يزن حوالي 2.5 طن، ويبلغ طوله 20 قدم، كما يمكنه شم رائحة الدم على بعد 5 أميال، كما تستطيع هذه الاسماك على قتل الإنسان خلال 3 دقائق.

7- الجاموس الأفريقي: قد تستغرب من تواجد الجاموس الأفريقي في هذه القائمة، لكن يعد من اخطر الحيونات المتوجدة على الارض، رغم الحجم الكبير الذي يمتلكه، الا انه يستطيع الجري بسرعة كبيرة جدا تصل إلى 50 ميل في الساعة، وخطورته انه يمكن مهاجمتك دون أي إنذار مسبق، وتشير الإحصائيات إلى أن الجاموس الأفريقي له النسبة الأكبر في حالات الوفيات التي تتسبب فيها الحيوانات في أفريقيا.

6- الثعبان السام (Inland Taipan): يعتبر هذا الثعبان من أكثر الكائنات سما على وجه الأرض، و يعد سم هذا الثعبان واحدا من أقوى السموم الطبيعية، ويستطيع ان يضخ حوالي 11000 ميكروجرام من السم.

5- قنديل البحر: إذا كان الثعبان السام Inland Taipan هو أكثر الكائنات سما في الأرض  فإن قنديل البحر هو أكثر الكائنات سما على البحر، هذه الأسماك صغيرة والتي تبدو لطيفة هي المسؤولة عن موت ما يقارب 5500 شخص منذ عام 1884، والاسماك لديها ما يقارب 60 مخلب والتي يمتد طولها إلى 15 قدم، وإذا التفت أحد مخالب القنديل على الضحية فإن قلبه يتوقف في غضون 3 ثواني.

4- الفيل الأفريقي: على الرغم ما نشاهده إن الفيل يبدو لطيفا وودودا، ولكنه في حقيقة الأمر من الحيوانات الخطيرة، كما أن هذه الفيلة ذكية ولديها ذاكرة قوية، و التي لا تنسى مهاجمها،  كما ان لديها مقدرة على مواجهة أي حيوان آخر حتى الأسود، وهي قد تهاجمك بدون سبب كما أنها تمتلك سرعة كبيرة جدا مما يجعلها اكثر خطورة.

3- السمكة الحجرية: بعد القرش و قناديل نأتي الى هذه الأسماك خطرة المتواجدة في البحار ومحيطات، وهي تعيش في قاع المحيط وتختبيء ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة، وعندما تقترب منها فإنها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة تصل إلى 0.015  ثانية، وإذا هاجمتك هذه السمكة فربما تفقد يدك أو قدمك أو تفقد حياتك.

2- العقرب المميت: من اخطر كائنات المتواجدة على الارض، كما انها منتشرة في جميع ربوع الكرة الارضية، كما انها متواجودة بكثرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتعتبر سامة جدا و يمكنها أن تقتل الآلاف من البشر بلدغة واحدة فقط.

1- البعوض: تعتبر هذه الحشرة الصغيرة من أخطر الكائنات حيث يمكنها أن تكون السبب في موت الالاف بل الملايين من البشر، وطبقا لبعض الاحصائيات فهذه الحشرة تتسبب في موت 2 مليون شخص سنويا، وذلك بنقل الأمراض بين الإنسان والحيوان، ومن اكثر الامراض التي تنقلها هذه الحشرة هي الملاريا والحمي والطاعون والحمى الصفراء،  وهي بعض الأمراض التي تتسبب البعوضة في إصابة 70 مليون شخص بها سنويا، وما يجعل هذه البعوضة خطيرة هي قدرتها على التكاثر السريعا.

هذا كل شيء اتمنى ان تكون قد استفدتم ولو بمعلومة، وفي الاخير ان كنت ترى ان هناك حيونات اكثر خطورة من هذه، اخبرنا بها في تعليق، سلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق