مدونة معاون

افضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

أصبح تعلم لغات أجنبية امرا مهما في حياتنا وخصوصا اللغة الإنجليزية التي تعد من اللغات العالمية و كذلك تستعمل في جميع المجالات التجارية والاقتصادية ، كما ان تعلم اللغة الانجليزية يفتح لك أبوابا كثيرة في عالم الشغل ، ولهذا سنقدم في هذه التدوينة افضل قنوات اليوتيوب العربية والاجنبية لتعلم اللغة الانجليزية.

افضل قنوات يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

افضل قنوات اجنبية لتعلم الإنجليزية:

1- Adam: قام المدرس آدم بفتح قناة adam لتعليم اللغة الانجليزية ، حيث يتميز بأسلوب بسيط وواضح ، كما يعد من المدرسين المميزين على اليوتيوب بالنسبة لي ، ويقدم ادم الكثير من الدروس التي تشمل القواعد والكلمات … وغيرها من الدروس المفيدة.

2- BBC Learning English: هذه القناة تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية BBC وتعد هذه القناة من اقدم قنوات تعليم اللغة الانجليزية حيث تنشط منذ اكثر من عشر سنوات ، وهي تحتوي على عشرات السلاسل و عبر هذه السلاسل سوف تجد كل أجزاء اللغة الإنجليزية وكل المهارات وأكثر من ذلك.

3- VOA Learning English: صراحة وبدون تفكير اقول ان هذه القناة من أكبر قنوات لتعليم اللغة الإنجليزية وهذه القناة هي القناة الرسمية لإذاعة صوت أمريكا ، حيث يوجد بهذه القناة أكثر من 2000 فيديو لتعليم اللغة الانجليزية.

4- Simple English Videos: قناة اسم على مسمى ، هذه القناة تقدم دروس إنجليزية ممتعة ، كما ان هذه الدروس خفيفة و مبسطة لتعلم الإنجليزية بطريقة ممتعة وتمثيلية ، يقدم لكم الدروس زوجان مسنان بطريقة فكاهية في الغالب ومصحوبة بالأمثلة الواقعية من الحياة اليومية ، يمكنك ان تعتبر هذه القناة وسيلة لأخذ بعض المتعة أثناء التعلم والممارسة.


افضل قنوات العربية لتعلم الإنجليزية:

1- ZAmericanEnglish: الاستاذ إبراهيم عادل يعد بالنسبة لي من أفضل المدرسين للغة الانجليزية ، فقد عمل على برنامج تدريبي كامل متكامل ، يساعد اي شخص في تعلم الانجليزية ، فقط باتباع دروس هذه القناة لوحدها دون الحاجة لاي شيء الاخر.

2- ناصر المغامس: تقدم هذه القناة دروس في قواعد اللغة الانجليزية بأبسط طريقة ، وبطريقة متسلسلة كما ان الاخ ناصر أنه متقن للغة الانجليزية ونطقه سليم ولكنته بريطانية أصيلة ، كما ان دروسه مترابطة ودرس يكمل درس اخر وبطبع عند متبعتك لدروسه ستتمكن من فهم قواعد اللغة الانجليزية.

3- قناة المتأقلزون: قناة يوتيوب تابعة للأخ سلمان صاحب أحد الحسابات التعليمية في الانستقرام ، يقدم في قناته بعض الفيديوهات بطابع مشوق وأسلوب جاذب.

4- اللغة الانجليزية ببساطة: هي قناة تقدم بعض الفيديوهات الخفيفة التي تشرح استخدامات المفردات ، والفروقات بين بعض الكلمات الشائعة ، وكذلك بعض القواعد ، وبصراحة هذه القناة تناسب المبتدئين في اللغة الانجليزية.

5- Omar Abdelrahim: هي قناة مصرية للأخ عمر عبدالرحيم و هو مدرس لغة انجليزية ، كما انه يقدم شروحاته بطريقة مسلية ، وتحتوي هذه القناة على العديد من الفيديوهات ذات الطابع الفكاهي، كما ان هذه القناة ليست للمبتدئين حيث تقدم إرشادات حول النطق سليم للكلمات ، وأيضا بعض المصطلحات التي قد تكون مناسبة أكثر للمتقدمين في اللغة الإنجليزية.


كانت هذه افضل القنوات اليوتيوب العربية والاجنبية لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين ، قم باختيار المدرس الذي يعجبك وقم بمتابعته ، اتمنى ان تكون هذه التدوينة مفيدة لكم. وقبل الختام لاتنسى ان تبدي رأيك حول هذه التدوينة وهل هذه افضل القنوات ام هناك قنوات افضل منها ، وفي حال وجود قنوات اخرى اخبرنا بها في تعليق.