مدونة معاون

أفضل مواقع تعليم أون لاين بالصوت والصورة مع امكانية الحصول على شهادة

اذا كنت تريد تعلم اللغات مثل اللغة الإنجليزية وفرنسية .. وغيرها أو تريد تعلم البرمجة مثل html او css او java او غيرها ، ام انك تريد تعلم التصميم ، او كنت من محبي الموسيقى. مهما كان الشيء الذي تريد تعلمه. ستجد في هذه التدوينة مجموعة من مواقع تعليم اون لاين وبعدة طرق مختلفة. مثلا يمكنك أن تتعلم بمفردك ، او مع مدرس في بث مباشر أو مسجل ، كما تحتوي هذه المواقع على الدورات مجانية أو مدفوعة ، ونحن هنا نركز على المواقع المصممة خصيصا لتوفير مقاطع فيديو لمساعدة متعلمي على تطوير مهاراتهم ، بالإضافة إلى امكانية حصول على شهادة معترف بها دوليا.

أفضل مواقع تعليم أون لاين بالصوت والصورة مع امكانية الحصول على شهادة

أفضل مواقع تعليم أون لاين:

* منصة EDX: هي منصة موثوقة للتعليم والتعلم. تأسست من طرف Harvard و MIT ، وتضم edX أكثر من 20 مليون متعلم ، معظمهم من أفضل الجامعات في العالم والشركات الرائدة في الصناعة. بصفتها مؤسسة عالمية غير ربحية ، تعمل edX على تغيير التعليم التقليدي ، وإزالة حواجز التكلفة. كما توفر edX أعلى جودة للتجارب التعليمية. من خلال دعم المتعلمين في كل مرحلة ، سواء كانوا يدخلون سوق العمل ، أو يغيرون المجالات ، أو يسعون إلى الترويج أو استكشاف اهتمامات جديدة ، فإن edX تقدم دورات للعقول الغريبة حول مواضيع تتراوح من البيانات وعلوم الكمبيوتر إلى القيادة والاتصالات. ببساطة edX هو المكان الذي تذهب إليه للتعلم.

* منصة Coursera: يوجد بهذا الموقع مجموعة من أفضل المدرسين من جامعات وشركات عالمية ، وذلك حتى تتمكن من تعلم أي شيء تريده في أي وقت وفي أي مكان. كما تتيح لك هذه المنصة المئات من الدورات التدريبية المجانية الوصول إلى محاضرات فيديو حسب الطلب وتمارين منزلية ومنتديات مناقشة. وكذلك توفر الدورات المدفوعة اختبارات ومشاريع إضافية بالإضافة إلى شهادة دورة قابلة للمشاركة عند الانتهاء.

* موقع Skillshare: هذا الموقع هو مجتمع تعليمي كبير يتم عبر الإنترنت ويحتوي على الآلاف من الفصول الدراسية للأشخاص وطلاب ، وهذه موضوعات تشمل الرسم والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والعمل المستقل والمزيد. في هذا الموقع ، يجتمع الملايين من الأعضاء لإيجاد الإلهام واتخاذ الخطوة التالية في رحلتهم الإبداعية. هو موقع مختص في تقديم دورات تعليمية في العديد من المجالات ، لكنه الاشتراك في الموقع ليس مجاني و هو حوالي 10 دولار شهريا ، لكن يمكن للاشخاص ارسال دعوات لاشخاص جدد ليحصلوا على شهر مجاني.

* موقع CreativeLive: يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائدة في مجال التعلم عبر الانترنت ، حيث يقوم بتقديم مجموعة كبيرة من الدروس في شتى المجالات ، وبالخصوص في المجال المهني ، ويضم هذا الموقع أكثر من 15 مليون طالب من مختلف بلدان العالم ، مع كبار الخبراء في العالم وقادة رجال الفكر والأعمال. ولقد حازت المنصة على جوائز عالمية كثيرة أبرزها جائزة أوسكار. ومميز في هذا الموقع هو انه مجاني بالكامل.

* موقع Udemy: على حسب رأي اصحاب الموقع فإن هذا الموقع هو عبارة عن السوق العالمي رائد للتعليم والتعلم ، ويربط ملايين الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح. لكن حسب رأي فإن هذا الموقع يعد من أفضل المواقع المختصة في التعليم بحيث يوفر هذا الموقع مجموعة كبير من الكرورسات المدفوعة ومجانية ، ومميز في هذا الموقع انه يقدم لك كرورسات تعليمية عن طريق التعلم عن بعد ، كما يحتوي على هذا الموقع مجموعة من اللغات ولا يقتصر على اللغة الانجليزية فقط بل هناك الفرنسية ، الاسبانية ، العربية ، ….وغيرها. كما يمنح الموقع للأساتذة إنشاء دورات تعليمية سواء كانت مجانية او مدفوعة مع تحديد المبلغ الذي يربحه هذا الاستاذ.

* منصة Rwaq: هي منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات،  يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي ،…. سواء كنت طالبا جامعيا يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه ، أو موظفا مشغولا ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما ، أو كنت إنسانا يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها ، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعيا ، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجانا عبر رواق. ولقد كانت هذه كلمات تعريفية الصادرو عن أصحاب هذه المنصة.