كيف تتصرف مع المواقع التي تسرق المحتوى مدونتك

سرق محتوى مدونتك ليس بأمر الجديد ، لكن اصبحت في زيادة كبيرة وذلك بسبب عدم معرفة أصحاب المواقع المنشئة للمحتوى كيف يتصرف ضد هاته المواقع ، لذلك سأقدم لكم في هذه التدوينة مجموعة من الطرق للإبلاغ عن المواقع التي تسرق محتوى مدونتك ، ولقد كنا قد شرحنا لكم كيفية معرفة المواقع التي تسرق محتواك مدونتك.

كيف تتصرف مع المواقع التي تسرق المحتوى مدونتك

الاجراءات التي يجب إتخاذها ضد المواقع تسرق المحتوى مدونتك:

1- أولا شيء يجب عليك فعله هو مراسلة أصحاب هذه المواقع وترك لهم رسالة ودية تحذيرية بأن يقوم بحذف هذه التدوينة التي سرقها أو كتابة مصدها كما تريد أنت ، في حال استجاب لطلبك وكان محترم معك، فلا داعي للإبلاغ عنه ، أما في حال تجاهلك ولم يرد على رسالتك أو رد بطريقة غير مهذبة فيجب عليك ابلاغ عنه.


2- ثانيا وهي عن طريق ابلاغ عنه في إستضافة التي يشتغل عليها هذا الموقع فمن شروط استضافات هي عدم انتهاك حقوق النشر ، وبما انه وفق على هذا الشرط اثناء طلبه لهذه استضافة ، فقد انتهك شروط هذه الاستضافة ، وكل ما عليك فعله هو إرسال رسالة عن طريق بريدك الالكتروني تخبرهم بوجود موقع يستعمل استضافتهم يسرق محتوى موقعك مع ارسال رابط هذا الموقع وارسال رابط التدوينة التي سرقها ، وبدون ادنى شك انه سيتم فرض عقوبات على هذا الموقع في حال ثبتت عليه مخالفة الشروط ، ومن بين هذه العقوبات ، حذف محتوى هذا الموقع ، وهناك حالات يتم فيها حذف جميع ملفات هذا الموقع ، ويمكنك استعمال موقع domain hosting checker لمعرفة استضافة هذه المواقع.


3- وفي حال لم يتم اتخاذ اي إجراءات ضد هذا الموقع من قبل إستضافة ، وهذا نادر حدوثه ، يمكنك تقديم بشكوى لدى جوجل عن طريق صفحة المساعدة القانونية التي يقدمها جوجل ، وذلك عن طريق ملئ البيانات المطلوبة ، بعد تأكد من صحة هذه الشكوى سيتم حضر هذا الموقع من الظهور في جوجل.


4- طبعا هناك إجراءات تدخل في مجال السيو وهي تتم تلقائيا ودون تدخل منك وهذا في حال لم تكن تعلم بوجود محتوى مسروق وهي سيو القبعة السوداء (Black Hat Seo) ، وهذه المواقع التي تسرق المحتوى سيتم حذفها نهائيا من محركات البحث وهذا بعد التحديث الاخير لجوجل باندا.


5- طبعا يمكنك الاشتراك في موقع DMCA الذي يقوم بحماية حقوق الملكية الفكرية للناشرين ، هذا الموقع توجد به اشتراك مجاني واشتراك مدفوع ، طبعا اذا كنت تقدر على دفع فهو أحسن وأفضل.


الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم ، اتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومة لك بشكل الصحيح ، وفي الاخير اذا كان لديك اي استفسار لا تنسى تركه في تعليق ، وأخر الكلام ، سلام.

تعليقات