مدونة معاون

كيفية معرفة مدونات التي تقوم بسرقة مواضيع مدونتك

كما يعلم الكل ان جودة محتوى المواقع العربية في تدهور ، وذلك بسبب كثرة المدونات التي تعتمد على طريقة واحدة في الحصول على مواضيع لنشره على مدوناتهم وهي النسخ ولصق ، او بالاحرى هي سرقة مواضيع مدونتك ، وايضا قلة المواقع التي التنشئ محتوى جيد ، وادهى والامر هو ان المواقع التي تجدها تعتمد على النسخ تجدها في المراكز الاولى في جوجل في بعض الحالات ، والمتضرر هنا هي المواقع الجديدة و خصوصا اذا كان اصحابها ليس لديهم خبرة في تعامل مع هذه المدونات السارقة.

لهذا كنا قد قدمنا كيفية منع النسخ في مدونات بلوجر ، وفي هذه التدوينة سنقدم لكم مساعدة صغيرة وهي كيفية معرفة المواقع التي تقوم بسرقة مجهودك وتعبك وبحثك ، طبعا سنقدم لكم ثلاث طرق لمعرفة هذه المواقع.

كيفية معرفة مدونات التي تقوم بسرقة مواضيع مدونتك

تعرف على المواقع التي بسرقة مواضيع مدونتك:

اولا خطوة يجب عليك فعلها هي معرفة المواقع التي تقوم بنسخ وسرقة محتوى مدونتك وهناك 3 طرق وهي كالاتي:

* الطريقه الاولى: وهي سهلة وبسيطة وهي عن طريق تتبع محتوى موقعك بإستخدام محرك البحث جوجل عن طريق نسخ عنوان موضوع في موقعك ثم ابحث عنه و بالتالي إذا كان محتوى هذا الموضوع مسروق سيتم رؤيته الموقع السارق في النتائج.


* الطريقة الثانية: من خلال ادوات مشرفي المواقع وذلك عن باستخدام طريقة روابط داخلية في تدوينة ما ، وعند تقوم بنشرها وفي حال تم سرقة هذه التدوينة ستحصل علي رابط خارجي في حين لموقعك وبذلك تكتشف الموقع التي قام بنسخ هذا الموضوع.


* الطريقة الثالثة: طبعا هناك من لا يجهد نفسه في الكتابة اصلا 😒 بل يقوم باستخدام خاصية feed burner او كما تعرف rss feed ، والتي يقوم بسرقة محتوى موقعك بشكل تلقائي وبمجرد نشره في موقعك.

و يمكنك التعرف على هذه المواقع عن طريق الدخول إلي الحسابك في feed burner ثم اضغط علي uncommon uses كما في الصورة التالية.


طبعا هناك العديد من الطرق لمعرفة مدونات التي تسرق محتواك ، وانا اخترت لكم اسهلها.

بدون أدنى شك ستقول لي بعد ايجاد هذه المواقع ماذا سأفعل بها ، سأقول لك يجب عليك زيارة تدوينة التي بعنوان ماهي الاجراءات التي يجب القيام بها للمواقع التي تسرق محتواك.


الى هنا نصل الى نهاية موضوع اليوم اتمنى ان يكون مفيد لكم ولو قليلا ، ولا تتردد في إستفسار ان كان لديك اي سؤال أو اضافة للموضوع فهذه المدونة ملك للجميع فقط اتركه في تعليق.