مدونة معاون

ماهو Page Rank وما هي طرق زيادته

اذا كنت مهمتم بمجال السيو وتحسين ارشفة المواقع فلا بد وانك قد سمعت بمصطلح Page Rank والباك لينك وتحديث جوجل بطريق ، وكذلك تحديث جوجل باندا … الخ. في حال سمعت به او لم تسمع به واردت معرفة ماهو البيج رانك ؟ فانت في المكان المناسب لانك ستجد في هذه التدوينة كل ما تريد معرفته عن البيج رانك باذن الله تابع معنا.

ماهو Page Rank وما هي طرق زيادته

معلومات عن Page Rank:

* تعريفه: يجب ان تعلم انه يرمز اليه بالرمز PR و حتى لا نكثر الكلام هو ببساطة مقياس من 0 الى 10 تستعمله جوجل لمعرفة قوة المواقع و كلما زاد العدد زادت قوة الموقع بمعنى ان الموقع الذي بيج رانك لديه 5 افضل من موقع الذي لديه بيج رانك 3 وهكذا.

* ماهي اهمية منه: كما قلنا سابق هو مقياس لقوة المواقع في جوجل فالمواقع التي لديها بيج رانك عالي تكون تتصدر محركات البحث و تكون سريعة الارشفة على عكس الموقع التي لديها بيج رانك اقل.

لكن هذا كان في الماضي لانه بعد تحديث جوجل في السنة 2013 اصبح البيج رنك غير مهم ، واصبح فقط عبارة سمعة للموقع لا اكثر ولا اقل.

* كيف تعرف البيج رانك لموقعك: هناك العديد من المواقع التي تقدم لك طرق لفحص البيج رانك لمواقع ومدونات و اليك هذا الموقع الذي يقوم بفحص البيج رانك الخاص بموقعك www.prchecker.info.

* كيف تزيد من البيج رانك موقعك: بصراحة ليس هناك طريقة واضحة لزيادة البيج رانك ، فهناك مواقع كبيرة ولديها زوار كثر لكن بيج رانك لديها قليل عكس مواقع صغيرة تجد لديها بيج رنك عالي ، لكن سأضع قريبا موضوع نشرح في كيفية زيادة و رفع البيج رانك.


وفي الاخير ارجو ان تكون قد وجدت ما تبحث عنه ، كما اريد ان انصح بان لا تشغل بالك بهذه الامور و اشتغل فقط على موقع من ناحية جودة المواضيع فهي الامر المهم لكل موقع ، وابتعد عن التفكير في البيج رانك لانه اصبح غير مهم بالمرة.