مدونة معاون

مواضيع المخالفة في سياسة جوجل ادسنس عليك تجنبها

بعد ان تواجه صعوبة في قبول مدونتك في جوجل أدسنس ، ستواجه مشكلة تعطيل حسابك في ادسنس ، وهذا خصوصا لدى العرب ، وقد اصبح البعض يشتكون من سياسة جوجل ادسنس المعتمدة من طرفهم اتجاه العرب ، ويقولون ان ادسنس تتعمد اغلاق حسابات العربية.

لكن هذا غير صحيح ، وان ادسنس لا توقف حساب بدون سبب (والله اعلم). و حسب رأي ان السبب الرئيسي لغلق حساب ادسنس لدى العرب هو عدم فهمهم لسياسة جوجل ، وكذلك استعمالهم الخاطئ لأدسنس ، واهم من ذلك هو نشرهم لمواضيع مخالفة لأدسنس. لهذا سنقدم لكم في هذه التدوينة اهم المواضيع المخالفة لادسنس والتي يجب عليك تجنب نشرها في مدونتك.

مواضيع المخالفة في سياسة جوجل ادسنس عليك تجنبها

المواضيع المخالفة في سياسة جوجل ادسنس:

* التحميل المباشر من اليوتيوب: من اكثر اكثر المواضيع التي تجدها في مدونات هي مواضيع التي تقدم طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب سواء كان موقع او تطبيق، وهذه المواضيع مخالفة لسياسة ادسنس، وهذا الخطأ وقعت انا فيه شخصيا لكنني قمت بحذف هذه المواضيع.

* ألعاب مع زيادة النقاط: بدون ادنى شك ان تقديمك لطرق لكيفية زيادة النقاط او النقود في العاب يعد مخالف لأدسنس كما يعتبر انتهاك لحقوق اللعبة، اذا لا يجوز لك وضع طرق لزيادة نقاط للألعاب خصوصا اذا كانت اللعبة لها حقوق خاصة بها مثل لعبة المزرعة السعيدة او غيرها.

* كراكات وسريلات: كلنا نعلم ان اي كراك او سريال لبرنامج ما او لعبة، تنشره في مدونتك او حتى لو كان هذا الكراك مدمج مع البرنامج فهو مخالف ولا يحق لك ان تضع طريقة لتفعيل هذا البرنامج باى شكل من الاشكال.

* المواضيع التفرقة العنصرية: طبعا هذا ليس من شيم العرب ومسلمين خاصة ان تفضل شخص عن اخر فقط لان لونه من لونك او تحتكر شيء معين فقط لفئة معينة وعلى سبيل المثال هو عدم تقبل فكرة عيش السود مع البيض، اذا كانت مدونتك يوجد بها مثل هذه المواضيع فتأكد انه مخالف لأدسنس.

* الصور الاباحية وغيرها: اذا كانت مدونتك تحتوي على مواضيع اباحية او يوجد بها صور مخلة بالحياء حتى ولو كان الهدف منها تعليمي، فتأكد من انها لا تتوافق مع سياسة ادسنس.

* مواضيع العقاقير و المرتبط بالمخدرات: لا يجب عليك استخدام اعلانات ادسنس في موقع يتحدث عن المخدرات او يقوم ببيع او الترويج لعقاقير مثل الكوكايين، والكريستال ميث، والهيروين، والماريغوانا، والمفيدرون …الخ.

* القرصنة والاختراق: اذا كانت مدونتك تقدم دروس في تهكير او حتى يوجد بها موضوع واحد عن القرصنة او طرق التهكير فاعلم ان مدونتك مخالفة لأدسنس وعليك عدم وضع اعلانات ادسنس عليها.

* مواقع تحميل ألعاب: لا يجب عليك وضع مواضيع عن العاب بصفة عامة و خصوصا اذا كانت هذه العاب مدفوعة كما يجب عليك تجنب وضع اعلانات ادسنس على موضوع يتحدث عن موقع يقدم تحميل مجاني لألعاب مدفوعة.

* البرامج مع رابط مخالف: هناك برامج قد لا نجد لها موقع رسمى فنقوم برفعها على مراكز الرفع مجانية مثل ميديا فاير او غيره، لكن ما نجهله ان هذه الروابط لا تتوافق مع سياسة ادسنس، لذا في حال لم تجد موقع رئيسى لبرنامج ابحث عن المواقع التى لديها حقوق المحفوظة لهذه البرامج.


الى هنا نصل الى نهاية التدوينة اليوم والتي بعنوان مواضيع المخالفة لسياسة جوجل ادسنس ، وفي الاخير كل ما اريد قوله لك هو الالتزام بهذه القواعد بسيط في تعاملك مع ادسنس ، تظمن عدم فقدانك لحسابك الذي اصبح صعب الحصول عليه.



المراجع: - سياسة المحتوى. - سياسة برنامج AdSense.