مدونة معاون

هل إرتفاع نسبة النقر إلى الظهور جيد ام سيء

ماهي نسبة النقر إلى ظهور الصفحة الطبيعية CTR ؟ وهل ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور جيد ام سيء ، وتعد هذه الأسألة التي يطرحها مستخدمي أدسنس وفي حل كنت تملك حساب ادسنس فلا بد وانك لاحظت وجود كلمة نسبة النقر لظهور الصفحة CTR ، وربما تكون قد تسألت عن ماهي هذه النسبة ؟ وما الفائدة منها ؟ وهل لها علاقة بإغلاق حسابي عند ارتفاعها ؟ و ماهي نسبة النقر إلى ظهور الصفحة الطبيعية ؟ كل هذه الأسألة واكثر سنجيب عليها في هذه التدوينة تابع معنا.

هل إرتفاع نسبة النقر إلى الظهور جيد ام سيء

ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور جيد ام سيء:

* ماهي نسبة النقر إلى ظهور الصفحة: هي نسبة مؤوية لعدد النقرات على عدد مرات ظهور إعلانات، اي انها توضح للمستخدم عدد مرات التي تم النقر عليها من زائر على اعلانته، ويستفيد منها جوجل في كشف عن النقرات غير شرعية في حال كانت النسبة عالية.

* هل لها علاقة بإغلاق حساب ادسنس: طبعا هناك من يربط نسبة النقر العالية بإغلاق حساب ادسنس لكن هذا غير صحيح، وسبب اغلاق حسابات ادسنس هو النقر الغير الشرعي.

* ماهي نسبة النقر إلى ظهور الصفحة الطبيعية: هناك العديد من المدونين الذين يضعون نسبة معينة ويقلون انه في تخطيتها سيتم اغلاق حساب على ادسنس، وهذا ايضا امر غير صحيح، كما انه لا توجد اي حد لهذه النسبة و ارتفاعها او انخفاضها ليس له علاقة بإغلاق حساب.

* هل ارتفاعها جيد ام سيء: كما قلنا سابقا انه لا يوجد نسبة معينة، بل بالعكس فإن إرتفاع هذه النسبة يعتبر مؤشر جيد، وهذا دليل على ان اعلاناتك مفيدة لزوار مدونتك، لكن يجب ان تكون الضغطات شرعية فقط وفي حال شككت ان ظغطات غير شرعية قم بمراسلة جوجل ادسنس حتى لا تفقد حسابك (طبعا هذا ليس رأي بل هو ما اخبرنا به جوجل وستجد رابط هذه المعلومة في المراجع).

* كيف يتم حساب هذه النسبة: كما قلنا سابقا ان عدد النقرات على إعلان مقسوم على عدد مرات ظهور ضرب 100، ولنوضح اكثر دعنا نأخذ هذا المثال، لنفرض ان اعلانك تلقى 15 ضغطة وكان عدد ظهور لإعلانك 1000 ظهور، اذا ستكون نسبة النقر على الظهور= (النقرات / مرات الظهور)100x.

اي (1000/15)100= 1.5%.

وفي الاخير كل ما أريد ان أطلعك عليه هو ان لا تهتم بهذه النسبة ، فقط قم بإلتزام بسياسة جوجل ادسنس وتجنب المحتوى المحظور. كما يجب عليك ابتعاد عن الحيل وطرق المشكوك في امرها ، حتى تحافظ على حسابك من تعليق وايقاف ، الى هنا نصل الى نهاية تدوينة اليوم سلام.



المراجع: تعريف نسبة النقر الى الظهور.