مدونة معاون

ربح من مدونة بلوجر او ووردبريس دون الحاجة لإمتلاك حساب أدسنس

كلنا نعلم ان اشهر طرق للربح المادي من مدونتك ، هي عبر وضع اعلانات أدسنس فيها وربح منها ، لكن إشكال هنا يتمحور في نقطتين ، أولها صعوبة إنضمام لهذا البرنامج خصوصا لمدونات العربية ، واشكال الثاني يتمثل في القلق الدائم الذي ستتعرض له بسبب خوفك من اغلاق حسابك في اي وقت وقد تضيع المبلغ الذي ربحته. ولكن ما لا يعلم البعض منا ان هناك طرق اخرى تمكنك من ربح من مدونة دون الحاجة لأدسنس.

ربح من مدونة بلوجر او ووردبريس دون الحاجة لإمتلاك حساب أدسنس

ربح من مدونة دون الحاجة لأدسنس:

1. بيع المساحات الإعلانية: ببساطة قم بتوفير مساحات اعلانية في موقعك ، واي شخص يكون مهتم سيقوم بإتصال بك وحجز هذه المساحة مقابل مبلغ معين لمدة محددة ، لكن الجانب السيء في هذه الطريقة هي عدم وجود مشترين جادين وربما قد تجد صعوبة للحصول على معلنين في مدونتك ، لهذا يجب عليك ان تستعمل وسيط مثل موقع خمسات او موقع اعلانات حسوب.

2. الربح من المقالات الممولة: كما قلنا سابقا اذا كانت مدونتك تحصل على عدد لاباس به من الزوار ، اذا فلن تجد صعوبة في الربح منها ، ومن بين هذه الطرق هي المقالات الممولة ، هل تسمع بها لأول مرة ، اذا دعني أوضح لك ذلك.

ببساطة هناك قد تدفع لك مئات الدولارات مقابل مقال واحد فقط ، وهذا بنشرك لمقال عن منتج او خدمة تقدمها هذه الشركة ، طبعا هذا بعد تواصل معهم و اتفاق على كل شيء.

3. الربح من البيع بالعمولة: العامل الاساسي لربح المال من المواقع هو الزوار ، اي انه في حال كانت مدونتك تحصل على زوار كثر ، اذا فلن تجد اي مشكلة في الربح.

ومن بين هذه الطرق لربح المال هي عبر بيع بالعمولة ، وهي عن طريق كتابة مقال عن منتج معين وتقوم بوضع رابط الأفليت الخاص بك لهذا المنتج ، واي مبيعة تتم عن طريق هذا الرابط ستتحصل على عمولة معينة ، وقد يختلف نسبة الربح بإختلاف المنتج والموقع.

وهناك اكثر من موقع يقدم لك منتجات لتسوبق لها و أشهر هذه المواقع هي موقع Amazon و Commission Junction و ClickBank و ShareASale.

4. الربح من مراجعات المنتجات: هذه الطريقة مشهورة جدا في المدونات التقنية ، بحيث يتصل صاحب المدونة بموقع معين واغلب هذه المواقع تكون صينية و جديدة العهد ، بحيث يعرض عليها مراجعة لمنتج معين تقوم ببيعه هذه الشركة ، مثل هواتف وغيرها مقابل مبلغ مادي. والمميز في هذه الطريقة انك اي ستحصل على هذا المنتج بالمجان.

5. بيع الكتب الإلكترونية والكورسات: اذا كانت مدونتك تتحدث عن تعلم التسويق الإلكتروني ، او عن التنية البشرية وتطوير الذات ، او تعلم اللغات ، يمكنك استغلالها في الترويج لكتبك الجديدة الإلكترونية ، او اللترويج للكورسات الخاصة بك. وهذا يسهل عليك تحقيق مبيعات جيدة والوصول إلى الفئة المستهدفة بشكل أسرع وأفضل.


طبعا الربح لا يقتصر على ادسنس او مدونة او قناة يوتيوب ، بل يوجد العديد من الطرق لربح المال من انترنت. لكن فقط على البحث وابداع حتى تستطيع ايجاد الطريقة المناسبة لك. بل يمكنك ايضا ابتكار طريقة غير مسبوقة. فإبداع في عالم انترنت غير محدود.

وطبعا يمكنك مراجعة بعض التدوينات التي شرحنا فيها بعض الطرق ، على سبيل المثال طريقة ربح بإستخدام الريسكين. او من خلال مواقع اختصار الروابط. وفي اخير اتمنى لكم التوفيق.