إبحث في هذه المدونة

الطريقة الصحيحة لتعلم الانجليزية و اي لغة جديدة

هناك العديد من الطرق لتعليم اللغة جديدة وكنا قد قدمنا لكم مجموعة من التدوينات التي تخص تعليم اللغة الانجليزية فمنها قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية  وكذلك قدمنا لكم مجموعة من مواقع لتعليم اللغة الانجليزية ولا ننسى افضل تطبيقات الهاتف المميزة في تعليم اللغة الانجليزية، لكن في هذه التدوينة سنقدم لكم الطريقة الصحيحة التي يجب عليك اتباعها حتى تحترف اي لغة تريدها.
الطريقة الصحيحة لتعلم الانجليزية و اي لغة جديدة
الطريقة الصحيحة لتعلم الانجليزية و اي لغة جديدة

مراحل علمية لتعلم اي لغة جديدة:

1- اسمع واحفظ جمل: اول مرحلة هي حفظ جمل وليس كلمات اي انك تحفظ كيفية نطقة جملة كاملة ودعك من الكلمات خصوصا الذي يقولون لك احفظ اكثر عدد من الكلمات فهذا خطأ وتذكر دائما احفظ جمل وليس كلمات.
2- محادثات قصيرة: بعدها اسمع محادثة وقم بتطبيقها وحاول دائما استعمالها في حديثك.
3- القرأة: حاول القراءة اكثر عدد من القصص و مقالات و جرايد واي شيء باللغة التي تريد تعلمها.
4- كتابة: حاول كتابة فقرات قصيرة.
5- مشاهدة افلام وسماع اغاني: طبعا تعد هذه الطريقة من افضل الطرق لتحسين مستوى السمع لديك وهي مشاهدة افلام اجنبية ولكن بدون ترجمة وحاول فهم مضمون الفيلم ستجده في البداية صعب لكن ستتحسن مع الوقت.
6- محاورة مع شخص: اذا كان هناك شخص تعرفه قم بمحاورته وتحدث معه باللغة لتي تريد تعلمها بدون الخجل من ان تخطئ.
7- كتابة مقالات: لقد اخبرناك في ما ماضى بكتابة فقرات قصيرة، الان قم بكتابة فقرات اطول ولما لا نصوص.
8- لهجة ونطق: نأتي الان الى مرحلة الاخيرة وهي تعلم اللهجة ونطق الصحيحة للكلمات.
لابد وانك لاحظت ان جميع هذه المراحل لم يتم ذكر فيها القواعد ولا مرة، لانك اذا اردت تعلم التكلم باللغة يجب عليك تعلم كيفية تكلمها والقواعد تبقى اجتهادك اذا اردت يمكنك تعلمها ولن تجد فيها اي صعوبة.

طبعا اذا اتبعت هذه المراحل ستجد نفسك تتكلم هذه اللغة باتقان، لكن يجب عليك ان لا تتسرع خصوصا في مرحلة الاولى وحاول حفظ كل يوم 10 جمل، ويجب عليك ان تتعلم اكثر من مصدر، وفي اخير اتمنى لكم التوفيق، سلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق