مدونة معاون

أفضل موقع لبيع منتجات اون لاين

يوجد في انترنت العديد من المواقع المفيدة لك لكن ربما انت لا تعرفها او لا تعرف كيف تستغلها فمنها مواقع ربحية ومنها مواقع مطالعة الكتب وغيرها الكثير. لكن في هذه التدوينة سنقدم لكم افضل مواقع المختصة في بيع المنتجات عبر انترنت. وهذه المواقع تستطيع من خلالها الترويج وبيع منتجاتك التي تشتريها او منتجات انت تقوم بصنعها يدويا حتى تجني القليل من المال إضافي لك.

أفضل موقع لبيع منتجات اون لاين

أفضل موقع لبيع منتجات اون لاين:

1. موقع Facebook: كلنا نعلم أن الفيسبوك يعد المنصة التزاصل الاجتماعي الأكثر استخداما في العالم. حيث يوجد به أكثر من 2.7 مليار مستخدم نشط شهريا. لهذا إن لم تكن ذكيا وتقوم ببيع منتجاتك فيه اذا انت تضيع مبيعات كبيرة. لانه هناك العديد من الطرق للبيع منتجاتك على الفيسبوك نذكر منها البيع باستخدام ملفك الشخصي او تقوم بانشاء صفحة لي متجرك متجرك والبيع بواسطتها. او ترويج لمنتجاتك عن طريق أفضل مجموعات البيع على الفيسبوك بالقرب منك... وغيرها الكثير.

2. موقع Amazon: من منا لا يعرف موقع أمازون ؟ حسنا ! اذا كنت لا تعرفه فهذا الموقع يعد أول موقع و أشهرها لبيع بالتجزئة على إنترنت ومقره في الولايات المتحدة أمريكية ، حيث تم تسجيل أكثر من 2.44 مليار زيارة خلال شهر سبتمبر 2020. على الرغم من أنه بدأ في الأصل كسوق للكتب. لكن الان يمكنك بيع أي نوع من المنتجات في ذلك الموقع.

3. موقع eBay: مثله مثل موقع أمازون ، فهو يعد أيضا موقع مشهور على انترنت ، نظرا لوجود أكثر من 200 مليون مشتري نشط حول العالم. ولقد بدأ هذا الموقع كموقع مزاد. بعدها اصبح موقع مختص لبيع بالتجزئة. لكن يجب عليك انتباه للرسوم عند البيع على موقع eBay.

4. موقع Etsy: موقع أخر متخصص في بيع السلع اليدوية ، حيث يعد من مواقع الشهيرة على انترنت مقارنة بالمواقع المذكورة أعلاه. كما يضم حاليا أكثر من 2.5 مليون بائع مع وجود أكثر من 39.4 مليون مشتري. ومنه يمكنك ان تبدأ رحلت جنيك للأموال اذا كنت تمتلك المهارة لصنع شيء ما يدوي ذات قيمة.

5. موقع Newegg: من المواقع الشهيرة لبيع منتجات المرتبطة بأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات. على الرغم من أن هذا الموقع يوجد به الان أكثر من 24 مليون زائر شهريا ، إلا أن بدايته كانت كمتجر إلكترونيات صغير ومتواضع. لكن الان أصبح احد اكبر المواقع المختصة في هذا المجال. لكن المشكل في هذا الموقع انه يجب عليك ان تتوفر على ترخيص تجاري ، للبدأ في بيع على هذا الموقع ، لان هذا الموقع يسمح فقط للبائعين المعتمدين للبيع فيه.