مدونة معاون

كيفية كتابة الحروف التي بها ثلاثة نقاط مثل ڨ چ گ ژ پ

كما تعلم ستجد في مدونتنا العديد من المواضيع المختلفة التي ربما كنت تعلمها او لا تعلمها ، على العموم فسنقدم لك طريقة تستطيع من خلالها كتابة الحروف التي بها ثلاث نقاط مثل الحروف التالية ڨ چ گ ژ پ. كما يمكنك مشاهدة بعض التدوينات الاخرى التي تكلمنا فيها عن الفرق بين am و pm. ايضا أكبر دولة من حيث مساحة، وايضا التدوينة مميزة التي بعنوان التي شرحنا فيها عن ماهية السنة الكبيسة. وغيرها الكثير المتواجد في مدونتكم.

كيفية كتابة الحروف التي بها ثلاثة نقاط مثل ڨ چ گ ژ پ

كيفية كتابة الحروف التي بها ثلاثة نقاط مثل ڨ چ گ ژ:

اولا وقبل كل شيء يجب علينا أن نقوم بتشغيل لوحة المفاتيح الموجودة على اليمين في حال ما كانت مغلوقة ، وذلك بالضغط على الزر الموجود في اعلى زاوية اليسار ، ومكتوب عليه Num Lock. فبعد الضغط عليه سيضيء المؤشر على شكل مصباح صغير باللون الأخضر او الاحمر او الاصفر حسب ما موجود بالكيبورد في أعلى الكيبورد وعندما يضيء فهذا يعني أنها جاهزة للعمل ، وبلوحة الأرقام التي قلت لكم عليها نستطيع كتابة الاحرف.

كيفية كتابة الحرف الجيم به ثلاثة نقاط (چ):

لكتابة حرف الجيم وتحته ثلاث نقط (چ) نقوم بضغط مطول على الزر Alt ومع استمرار بالضغط نكتب من لوحة الأرقام 0141. يجب ان يكون ترتيب الارقام كالاتي تبدأ بصفر بعدها واحد ثم أربعة واخير واحد.  وبعد ان تكتب الأرقام ترفع يدك عن الزر Alt. مباشرة سيظهر لك الحرف چ بثلاث نقاط.

كيفية كتابة الحرف كاف مع الفتحة (گ):

حتى تقوم بكتابة حرف الكاف وعليه فتحة (گ) كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر Alt ومع الاستمرار بالضغط تكتب من لوحة الأرقام 0144 مع اخذ بعين الاعتبار الترتيب ارقام حيث يجب أن تبدأ بصفر ثم واحد ثم أربعة بعدها أربعة ، بعد أن تكمل كتابة الارقام ترفع يدك عن الزر Alt سيظهر لك الحرف گ.

كيفية كتابة الحرف الباء به ثلاثة نقاط (پ):

لتحصل على حرف الباء وتحته ثلاث نقاط (پ) قم باتباع نفس الطريقة السابقة وذلك بإتستمرار الضغط على الزر Alt وتكتب 0129 وكالعادة يجب ان تبدأ بصفر ، واحد ، اثنان ، تسعة. ثم ترفع يدك عن الزر Alt فيكون عندك الحرف پ.

كيفية كتابة الحرف الزاي به ثلاثة نقاط (ژ):

نفس طريقة السابقة تستطيع بها كتابة حرف الزاي وفوقه ثلاث نقاط (ژ) لكن بتغير الارقام فمثلا حتى تكتب حرف الزي بثلاث نقاط يجب عليك ان تستمر بالضغط على الزر Alt وتكتب 0142 باتباع الترتيب التالي صفر ، واحد ، اربعة ، اثنين. ثم ترفع يدك عن Alt فيكون عندك الحرف ژ.

كيفية كتابة الحرف القاف به ثلاثة نقاط (ڨ):

حرف القاف فوقه ثلاث نقاط (ڨ): ان تستمر بالضغط على الزرAlt وتكتب 1704 ( يجب ان تبدأ واحد سبعة صفر اربعة ) ثم ترفع الضغط عن الزر Alt فيكون عندك الحرف ڨ بثلاث نقاط فوقه


ملاحظة: هذا ليس كل شيء فلو قمت بتجريب الضغط على الزر Alt واخترت اي ارقام أخرى ستظهر لك احرف وارقام واختصارات ورموز كثيرة ، وشرحها هنا يطول وعليه اترككم مع اسرارها المخفية فجربوها بانفسكم ولكن لاتنسوا الاستمرار بالضغط على الزر Alt وكتابة ارقام مع الاستمرار بالضغط عليه وبعد ان تكملوا كتابة الرقم ارفعوا الضغط عن الزر ستجدون بدل الارقام اما حرف انجليزية او عربية او رموز وكثير من الاسرار التي ستكتشفها بنفسك.