مدونة معاون

طريقة طبخ ديك رومي مدخن

بعد طريقة التي شرحنا فيها كيفية عمل روز مبخر، ستجد هنا ايضا طريقة طبخ ديك رومي مدخن في البيت وسيكون الذ من ديك الرومي الجاهز ، خاصة وأنها من وجبات محببة للأطفال الصغار ، كما انه أيضا مفيد للرجيم. بالفعل خطواتها طويلة وتحتاج إلى تركيز بعض الشئ، وبعض الأدوات والبهارات التي سنشرحها بالتفصيل لكم.

طريقة طبخ ديك رومي مدخن

المقادير لطبخ ديك رومي مدخن

ديك رومي كبير

ملح

فلفل أسود

روز ماري

بهارات وكمون

جزر

كوسة

بصل

زبدة


طريقة التحضير ديك رومي مدخن

نظفي الديك الرومي واغسليه جيداً وقومي بتتبيله من الداخل بالملح و الفلفل و الكمون و الروز ماري و البهارات ، ثم ضعيه جانبا لتجهيز الخضروات للحشو مثل الجزر و الكوسة و البصل و الزبدة و القليل من الفلفل المطحون و الملح و الكمون و البهارات ،ثم اخلطيها جميعها فى طبق وضعي عليها الملح و الفلفل و الكمون و الروز مارى و كل البهارات . ثم ضعي جزء من حشوة الخضروات فى الديك الرومي واغلقي رجليه جيدا بواسطة الخيط .

لفي الخيط جيداً حول جسم الديك الرومي و أجنحته ، وضعى الديك فوق شبكة معدنية على صينية الشواء أو صينية تيفال وضعي فيها باقي الخضروات المجهزة مسبقا واضيفي إليها كوب كبير من الماء .ثم قومي بدهن الديك من الخارج بالزبدة المذابة والأعشاب و التوابل وتأكدي أن جهة صدر الديك للأسفل لأن الصدر هو أكثر الأجزاء التى تحتاج للنضج لمدة كبيرة و حرارة أعلى .

بعد 45 دقيقة ادهني الديك بالسوائل الموجودة فى الصينية وحاولي أن تصلي إلى الأماكن المخبأة بين الأرجل و الأجنحة ثم اقلبي الديك على جانبه و ضعيه فى الفرن لمدة نصف ساعة وأضيفي إلى الخضروات الماء كلما لاحظتي قلته .ثم كررى الخطوة السابقة وضعي الديك على جانبه الأخر وقومي بدهن جسمه ثم بعد نصف ساعة أخرى اقلبى الديك على ظهره،وبذلك يتم نضج الديك تماماً .

اتركيه خارج الفرن حتى يبرد لمدة نصف ساعة ثم ابدأي بتقطيعه ،ويقدم مع طبق أرز بالمكسرات والكاري.