مدونة معاون

كيفية تحسين سيو داخلي لمدونات بلوجر

قد يتسائل البعض منكم عن كيفية جعل مدونة بلوجر تتصدر محركات البحث ؟ و الاخر يتسائل لماذا لا تظهر مدونتي في محركات البحث ؟ ساجيبك ببساطة هناك عدة عوامل منها السيو ، وكما هو معلوم ان هناك نوعان لسيو، سيو داخلي و سيو خارجي ، وفي هذه التدوينة سنتكلم و نتطرق في هذا شرح الى كيفية تحسين سيو داخلي لمدونتك ؟ ولتحسين سيو داخلي في مدونتك يجب اخذ بعين الاعتبار النقاط التالية.

كيفية تحسين سيو داخلي لمدونات بلوجر

تحسين سيو داخلي لمدونات بلوجر:

1- اختيار قالب لمدونة:

اول شيء يجب الحرص عليه هو قالب المدونة فيجب ان تتوفر فيه بعض الشروط حتى نقول انه محسن لسيو ومنها.

* خفة و سرعة القالب في تحميل.

* عدم اكثار من اضافات غير ضرورية.

* ان تكون عناوين h1 h2 h3 فيه محسنة ومضبوطة بحيث يكون h1 للعنوان رئيسي للمدونة ، h2 لعناوين تدوينات ، h3 للعناوين فرعية….الخ.

* ان يظهر عنوان تدوينة قبل عنوان مدونة في محرك البحث.

* ان يكون سهل التصفح وبسيط ولوانه مريحة لعين الزائر. وقد كنا قد قدمنا لكم بعض النصائح لإختيار قالب بلوجر مناسب لمدونتك.


2- ارسال مدونتك لمحركات البحث:

* من الامور المهمة ايضا هي اضافة مدونتك الى مشرفي المواقع ، وكذلك يجب عليك اضافة خرائط مدونة و اضافة ‏ملف robots.txt ، طبعا كل هذه الامور كنا قد تطرقنا اليه في دروس سابقة.

* قم ايضا بكتابة وصف قصير لمدونتك عن طريق ذهاب الى مدونتك بعدها الى الاعدادات ثم الى تفضيلات البحث وقم بكتابة الوصف في مكان المخصص له ثم احفظ تغيرات.


3- طريقة صحيحة لكتابة تدوينة:

بدون شك ان لكتابة تدوينة جيدة يجب ان تتبع بعض الامور على سبيل المثال.

* يجب عليك اختيار عنوان يجذب الزائر لنقر عليه.

* ارفاق صورة واحدة في المقال على الاقل مع اضافة وصفها من خصائص و اضافة تسمية توضيية لها ويجب ان تكون الصورة تجذب القارئ.

* لا تنسى ان تضيف كلمات مفتاحية في تدوينة واحذر من محشو و اكثار منها ، فمثلا كلمة في مقدمة وثلاث في موضوع وواحدة في الخاتمة.


الى هنا نكون قد شرحنا لكم اساسيات لتحسين سيو داخلي لمدونات بلوجر ، نرجو ان نكون قد وفقنا في ايصال المعلومة لك ، لأي إستفسار او تساؤل اتروكه لنا في تعليق وسنرد عليكم في اقرب وقت.