مدونة معاون

كيف تختار القالب المناسب والمثالي لمدونتك للقبول اسرع في أدسنس

كيف تختار القالب المناسب لمدونتك، قد يظن البعض ان قالب المدونة غير مهم وان اي قالب سيفي بالغرض وان المحتوى هو الاهم، سأقول لهم بطبع المحتوى هو المهم ولا احد ينكر ذلك لكن القالب مهم ايضا فهناك كثير من أصحاب المدونات يقعون فى خطأ إختيار قالب بلوجر لمدونتهم، وأغلبهم يركز على المظهر جذاب وجميل لتصميم القالب فقط، هذا ليس بتك الاهمية، لكن هناك عدة عوامل أخرى اهم من المظهر يجب مراعاتها في اختيار القالب، سنقوم بتلخيصها في بضعة أسطر، تابعو معنا.

كيف تختار القالب المناسب والمثالي لمدونتك للقبول اسرع في أدسنس

إختيار قالب بلوجر المناسب:

* لغة الموقع: من الامور البديهية التي يجب أخذها بعين الإعتبار هي لغة القالب يجب ان تكون مطابقة للغة مدونتك ، فمثلا لو كانت مدونتك أجنبية اختر قالب أجنبي ، أما اذ كانت عربية يجب إختيار قالب عربي ، حتي اذا اعجبك قالب اجنبي يجب عليك تعريبه وهناك العديد من شروحات حول تعريب قالب بلوجر.

* صديق لمحركات البحث: من الأمور المهم حتى تتصدر محركات البحث مثل google و bing و غيرها يجب ان يكون قالبك صديق لهذه المحركات ، أو كما يعرف بسيو (seo) ، وان تأخذ هذا الامر بعين الاعتبار ، ونصيحتي هي ان لا تختار قالب ليس محسن لسيو ، ويمكنك معاينة قالب من خلال موقع seo site check up ، كما يمكنك طلب خدمتنا لتحسين سيو مدونتك وذلك من خلال الشرح الذي قمنا به حول كيفية تحسين سيو مدونتك.

* قالب متجاوب: في تطور الذي نحن فيه أصبح أغلب زوار يتصفحون مدونات و مواقع من خلال الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية ، لهذا يجب عليك ان تختار قالب يتناسب في عرض مدونتك على هذه الاجهزة ، حتى لاتفقد جزء كبير من هذه الزيارات.

* سرعة التحميل: هذا امر أخر يجب أخذه بعين الاعتبار ، لترضي زوار مدونتك يجب ان تكون صفحات مدونتك سريعة التحميل ، فالزوار لا يحبون انتظار و المواقع بطيئة التحميل ، ويجب أخذ بعين الاعتبار أصحاب سرعة الانترنت المحدودة خصوصا في وطننا العربي.

* سهولة الاستخدام: من الامور المحببة لدى الزائر ان يكون الموقع بسيط وسهل الاستخدام وتكون صفحات واضحة وروابط الاقسام موضحة… وغيرها ، وان لايحتوي على تعقيدات في التصميم.

* ألوان القالب: هذا الامر ليس مهم ، بحيث يمكنك تغير الالوان كما تشاء فقط تحتاج لدراية بسيطة بـ CSS. لكن انصحك دائما بإختيار الوان هادئة ومريحة للعين. كما يجب ان انبهك ان لا تكثر من الوان حتى لا يبدو موقعك سيء.

* توفر على الاضافات المهمة: يجب ان يتوفر القالب على بعض اضافات المهمة على سبيل المثال روابط صفحات التواصل الاجتماعي ، روابط صفحات ، إتصل بنا ، سياسة الخصوصية ، الارشيف .. وغيرها.

* هل القالب خالي من الفيروسات: من ألامور الضرورى هي التأكد من صحة القالب عند إختياره بأنه لا يحوى على أكواد أو إضافات مصحوبة بفيروسات ويمكن فحصه من خلال التوجه إلى أحد اشهر هذه المواقع والذي اسمه virustotal.


هذا كل شيء لدرس اليوم ، أتمنى ان تكون قد إستفدتم ولو بقليل ، كما أنصحك ان تبتعد عن المهكرة و التي لديها حقوق ملكية او باحرى المسروقة.