مقارنة بين نظام الماك ونظام لينكس

في تدوينة اليوم سنقوم بعمل مقارنة بسيطة بين نظام الماك و نظام لينكس ؟ وايهما الافضل. وتأتي هذه التدوينة بعد المواضيع الذي قدمنا فيه بعض التدوينات السابقة بمقارنة بين نظامي ويندوز و لينكس. وكذلك بين مقارنة بين نظام الويندوز و نظام الماك.

مقارنة بين نظام الماك ونظام لينكس

مقارنة بين نظام الماك ونظام لينكس:

* تعريف بكلا نظامين: لينكس هو نظام تشغيل مفتوح المصدر، اما الماك فهو نظام تشغيل تم تطويره بواسطة Apple Inc ويشتغل فقط على انظمة آبل.

* من ناحية السعر: ان كنت من متابعينا فقد تكلمنا عن سعر نظامين في مقارنات السابقة لكل منهما مع الويندوز، وقد قلنا او كما هو معروف ان سعر الماك مرتفع جدا و هذا ليس غريب من شركة آبل، اما لينكس فهو مجاني بالكامل.

* من ناحية الحماية: كلا نظامين لا توجد بهما مشاكل فيروسات او اختراقات، هما آمنين من هجامات الالكترونية، لكن يبقى نظام لينكس هو نظام الامن من كل نواحي ويتفوق على جميع الانظمة من هذه الناحية.

* من ناحية المتطلبات: فنظام الماك يعمل فقط على أجهزة آبل، لكن هناك بعض طرق التي تمكنك من جعل هذا النظام يعمل على كمبيوتر، اما بالنسبة لنظام لينكس فهو يعمل على جميع الاجهزة و بكفاءة عالية.

* سنة التطوير: تم إصدار linux لأول مرة في عام 1991، اما mac فتم تطويره في عام 1984 لاستخدامه كجهاز تشغيل لأجهزة كمبيوتر سلسلة ماكينتوش.


كانت هذه معلومة بسيطة قد تفيدك في تعرف على هذه الانظمة ، لكن نصيحتي لك ان كنت لا تستعمل حاسوبك لتصفح مواقع فانصحك linux لانه نظام سريع جد والامن ، اما اذا كنت من محبي اناقة وجمال المظهر وجاذبية فانصحك mac. واخر الكلام ، سلام.

تعليقات