الفرق بين إستخدام الأنترنت عبر الكابل و الواي فاي

كما يعلم ان للمودم الموجود في المنزل اسلوبين لربطه اولا وطريقة الكلاسيكية وهي عن طريق الكابل وثانية وهي عن طريق الواي فاي ، لذا قد يتسائل البعض اذا كان هناك فرق بين إتصال بالانترنت عن طريق الكابل و إتصال عن طريق الواي فاي ؟ وهل هناك اختلاف بينهما ؟ ومن هي أفضل وأحسن فى سرعة هل هو الكابل أو الواي فاي ؟ لذا سوف نقدم لكم في هذه التدوينة بعض الفروقات بين الطريقتين. تابعوا معنا.

الفرق بين إستخدام الأنترنت عبر الكابل و الواي فاي

الفرق بين إستخدام الأنترنت عبر الكابل و الواي فاي:

* من ناحية السرعة: بدون شك بأن سرعة الكابل أحسن بأشواط من سرعة الواي فاي في وقتنا الحالي (ربما تتغير في مستقبل)، لكن في الحاضر فان شبكة الواي فاي توفر لنا سرعة تبادل معطيات تصل لـ 866.7 ميجا بايت فى الثانية ، اما في الكابل فيختلف الامر فسرعة تبادل معطيات تصل الى 10 جيجا بايت فى الثانية ، وستلاحظ الفرق واضح فى السرعة عندما تقوم باستخدام Cat-6 Cable.


* من ناحية سرعة الاستجابة: يوجد اختلاف واضح بين سرعة استجابة الكابل وسرعة استجابة الواي فاي ، فكما نعلم ان سرعة استجابة الكابل أحسن من سرعة استجابة الواي فاي لانه يقوم الامر مباشر ، اما بالنسبة للواي فاي فيكون الامر احيانا شبة معدوم.


* من ناحية سهولة اتصال: كما نعلم جميعا ان سهولة اتصال الواي فاي اسرع بكتير حيث انك لن تقوم باحتياج ان تجلس فى مكان واحد لكى تتصل بالانترنت ، ولكن من جهة اخرى نعلم ان شبكة الواي فاي قد تعانى من كثرة الانقطاعات المفاجئة دون معرفة الاسباب وغيرها ، على عكس الكابل الذى لا يواجهه اي مشكلة بحيث تقوم بجلوس فى مكان معين وتهيئه الاتصال ولن تجد هناك اي مشاكل.


* من ناحية الامان: هناك عدة طرق لحماية شبكة الواي فاي ولكن يبقى هناك الثغرات ، اما بخصوص الكابل فلن يستطيع احد اختراق شبكتك او الوصول اليها الا اذا قد تمكن من الدخول الى الجهاز الخاص بك.


كانت هذه مقارنة بسيطة بين الكابل والواي فاي ، وهذا فقط لتقديم لكم بعض المعلومات ، اتمنى ان تكون مفيدة لكم. وفي حال كنت من محبي المقارنات فستجد في مدونة العديد منها نذكرلك منها مقارنة التي قدمنها بين بلوجر و الوردبريس التي اثارت جدلا كبير من أفضل منهما. وايضا مقارنة بين أنظمة التشغيل. والعديد من امور الاخرى. كان هذا كل شيء ، و أخر الكلام ، سلام.

تعليقات