مدونة معاون

كيف تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا

اذا لاحظت في مرة من المرات ان فهرست مدونتك في تراجع كبير وهي في هبوط حادة ولاحظت ان زوار مدونتك في تناقص ملحوظ ، اذا فلا بد لك ان تقوم بفحصها لتتأكد من ان مدونتك ليست معاقبة من جوجل وانها غير مصاب بتحديثات جوجل باندا او الطائر الطنان او حتى بطاريق جوجل ، طبعا هناك العديد من المواقع التي تقدم لك فحص موقعك ، لكن في هذه التدوينة سنقدم لك طريقة فحص مدونتك دون الحاجة الى استخدام هذه المواقع.

كيف تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا

كيف تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا:

طبعا عندما تقوم جوجل بتطبيق اي نوع من العقاب على مدونة او موقع ما فهناك بعض الامور التي تحدث في هذا الموقع من بينها.

* تراجع كبير في عدد الزوار المعتاد في اليوم.

* نقص ملحوظ في الارشفة وتأخر في سرعتها.

* ترجع الصفحات المتصدرة في نتائج البحث.

* اختفاء صفحات من نتائج البحث.


في حال وجود اي حالة من الحالات السابق ذكرها ، فيتوجب عليك حالا بفحص موقع بأحد الطرق التالية لتتأكد من سلامة موقعك ، في حال وجود حالة او أكثر فليس بضرورة ان تكون معاقب من جوجل ، لكن يجب عليك ان تتأكد من سلامة موقعك.


الطريقة الاولى: حتى تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا:

كل من يملك مدونة او موقع لديه حساب على موقع مشرفي المواقع (في حال لم تضف موقعك بعد يمكنك ذلك الان من خلال الموضوع الذي نشرح فيه كيفية اضافة وتأكيد مدونتك الى مشرفي المواقع). نعود الى موضوعنا بعد دخولك الى حسابك في مشرفي المواقع كل ماعليك هو اختيار الموقع الذي تريد ان تتأكد من سلامته بعدها توجه الى قسم زيارات البحث > ثم الى الإجراء اليدوي.

في حال معاقبة موقع او وجود به اي مخالفة ستقوم جوجل بإرسال اليك رسالة في هذا القسم تخبرك فيها بنوع المخالفة، وهنا العديد من مخالفات التي يمكن ان تتعرض عليها المواقع من بينها.

* المحتوى المزعج الذي أنشأه المستخدم.

* النص المخفي و حشو الكلمات الرئيسية.

* محتوى غير مرغوب فيه تمامًا.

* المحتوى الهزيل والذي لا يملك أي قيمة.

* الروابط الخارجية المخالفة القادمة إلى موقعك.

* الروابط المخالفة الخارجة من موقعك.

* عدم تطابق الصورة.

* المقتطفات المنسقة المزعجة في البحث.

وفي حال عدم وجود مخالفات في موقعك ستجد الكلمة التالية  " لم يتم العثور على أي إجراءات يدوية لمحتوى ويب غير مرغوب فيه " 


الطريقة الثانية: حتى تعرف ان كانت مدونتك معاقبة من جوجل ام لا:

وهي ايضا تعتمد على جوجل فكل ماعليك فعله هو التوجه الى محرك البحث جوجل وتقوم بكتابة كلمة  :site  بعدها تضع رابط موقعك حتى يصبح على الشكل التالي  site:yousitehere.com  مع استبدال  yousitehere.com  برابط موقعك ثم اضغط على بحث ، في حال ظهور روابط موقعك فهذا يعني ان موقع سليم ، وفي حال عدم ظهور اي شيء فربما يكون موقع معاقب ويجب عليك اصلاحه (هذه الطريقة تخص مدونات المؤرشفة مسبقا في جوجل ولا تخص مدونات الجديدة الغير مؤرشفة).